الأحد، 28 يونيو 2020

العاب مكياج



العاب مكياج : مستحضرات التجميل هي مواد أو منتجات تستخدم لتعزيز أو تغيير مظهر الوجه أو العطر وملمس الجسم. تم تصميم العديد من مستحضرات التجميل للاستخدام لتطبيق على الوجه والجسم. وهي عمومًا عبارة عن مخاليط من مركبات كيميائية مشتقة من مصادر طبيعية (مثل زيت جوز الهند) ، أو قد تكون اصطناعية أو اصطناعية. [1] مستحضرات التجميل التي يتم تطبيقها على الوجه لتعزيز مظهر الشخص قد تسمى العاب مكياج والتي تشمل أحمر الشفاه ، المسكرة ، ظلال العيون ، الأساس ، أحمر الخدود ، والبرونز ، من بين المنتجات الأخرى.

في الولايات المتحدة ، تُعرف إدارة الغذاء والدواء (FDA) ، التي تنظم مستحضرات التجميل ، [2] مستحضرات التجميل بأنها “مقصود تطبيقها على جسم الإنسان من أجل التطهير أو تجميل أو تعزيز الجاذبية أو تغيير العاب مكياج المظهر دون التأثير على بنية الجسم. أو وظائف “. يشمل هذا التعريف الواسع أي مادة مخصصة للاستخدام كمكون لمنتج مستحضرات التجميل. تستبعد إدارة الأغذية والعقاقير بشكل خاص الصابون النقي من هذه الفئة. [3]
بسط و علل العاب مكياج

كلمة مستحضرات التجميل يستمد من اليونانية κοσμητικὴ τέχνη (kosmetikē tekhnē)، وهذا يعني “أسلوب اللباس والزينة”، من κοσμητικός (kosmētikos)، “المهارة في ترتيب أو تنظيم” [4]، وأنه من κόσμος (كوزموس)، وهذا يعني من بين أمور أخرى “النظام” و “زخرفة”.

التاريخ العاب مكياج

مستحضرات التجميل كانت قيد الاستخدام منذ آلاف السنين. أدى عدم تنظيم صناعة مستحضرات التجميل واستخدامها إلى آثار جانبية سلبية وتشوهات العاب مكياج وعمى وحتى الموت عبر العصور. ومن الأمثلة على ذلك الاستخدام السائد للكروز (الرصاص الأبيض) ، لتغطية الوجه خلال عصر النهضة ، والعمى الناجم عن المسكرة Lash Lure خلال أوائل القرن العشرين.

استخدم الرجال والنساء المصريون العاب مكياج لتعزيز مظهرهم. لقد كانوا مولعين للغاية بالكحل وظلال العيون بألوان داكنة بما في ذلك الأزرق والأحمر والأسود. ربما كان الرجال والنساء السومريون القدماء أول من ابتكر وأحمر الشفاه ، منذ حوالي 5000 عام. [6] لقد سحقوا الأحجار الكريمة واستخدموها لتزيين وجوههم ، خاصة على الشفاه وحول العينين. [7] حوالي عام 3000 قبل الميلاد إلى 1500 قبل الميلاد ، طبقت النساء في حضارة وادي السند القديمة أحمر شفاه أحمر ملون على شفاههن لتزيين الوجه.

موقع الكتروني : العاب مكياج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كتاب تلوين وقت المغامرة

العاب كتاب تلوين وقت المغامرة : مغامرة الوقت كتاب التلوين هو التلوين والاطفال على الانترنت مجانا لعبة! في هذه اللعبة سوف تجد ثماني صور مختلف...