الجمعة، 26 يونيو 2020

العاب إستراتيجية



العاب إستراتيجية : أو اللعبة الإستراتيجية هي لعبة (على سبيل المثال ، لعبة فيديو أو لعبة لوحية) تتمتع فيها مهارات اتخاذ القرارات غير المستقرة للاعبين والمستقلة في كثير من الأحيان بأهمية كبيرة في تحديد النتيجة. تتطلب جميع ألعاب الإستراتيجية تقريبًا تفكيرًا داخليًا في أسلوب شجرة الشجرة ، ووعيًا موضعيًا مرتفعًا للغاية في العادة.

يأتي مصطلح “الإستراتيجية” في النهاية من اليونانية ، (στρατηγια أو الإستراتيجية) التي تعني العمارة. إنه يختلف عن “التكتيكات” لأنه يشير إلى المخطط العام للأشياء ، في حين أن “التكتيكات” تشير إلى التنظيم والتنفيذ.
التاريخ العاب إستراتيجية

يعود تاريخ العاب إستراتيجية إلى أوقات الحضارات القديمة الموجودة في أماكن مثل روما واليونان ومصر والشام والهند. تم لعب العديد منهم على نطاق واسع من خلال مناطقهم الأصلية ، ولكن البعض منهم فقط ما زالوا يلعبون حتى اليوم. إحدى هذه الألعاب هي مانکالا ، التي ربما تكون قد نشأت في السامرة قبل حوالي 5000 عام ، ومنذ ذلك الحين تنوعت لتشمل العديد من الأصناف في جميع أنحاء العالم. [بحاجة لمصدر] شكل واحد يتحدى لاعبين متعاكسين لمسح جانبهم من لوحة من قطع المنقلة بينما إضافتها إلى جانب خصمهم وبالتالي العاب إستراتيجية منع الخصم من تطهير جانبهم. يوجد في كل نهاية من لوحة اللعبة في هذا الإصدار حفرة أكبر يجب على كل لاعب فيها محاولة إيداع القطع لمحاولة كسب نقاط. عندما يتم مسح جانب واحد يتم إضافة الجانب الآخر من قطع اللوحة إلى كومة الجانب الذي تم تطهيره. يمكن تشغيل هذا الإصدار من مانکالا بشكل عرضي ، ولكن لا يزال يمثل متطلبات استراتيجية ، على سبيل المثال للتدخل في منطقة اللعب الخاصة بخصمك أثناء تطهير منطقتك.

اللعبة الأخرى العاب إستراتيجية التي صمدت أمام اختبار الزمن هي لعبة الشطرنج. يعتقد أن لعبة الشطرنج نشأت في الهند حوالي القرن السادس الميلادي. امتدت اللعبة إلى الغرب عن طريق التجارة ، لكن لعبة الشطرنج اكتسبت مكانة اجتماعية ودائمة أكثر من غيرها من الألعاب. أصبحت لعبة الشطرنج لعبة من المهارة والتكتيكات التي تجبر اللاعبين في كثير من الأحيان على التفكير في اثنين أو ثلاث العاب إستراتيجية خطوات قبل خصمهم لمجرد الاستمرار. أصبحت هذه اللعبة مقبولة أيضًا من قِبل الكثيرين كبديل للاستخبارات ؛ كان الأشخاص الذين أصبحوا أسيادًا كبارًا أذكياء. تصور اللعبة جنود المشاة والفرسان والملوك والملكات والأساقفة والرخ. يصور العديد من المواقع الفعلية في الجيش الأوروبي التاريخي. كل قطعة لديها نمط حركة فريدة من نوعها. على سبيل المثال ، يكون الفارس مقيدًا بالتحرك في مربعين على شكل حرف L طويلًا ومربعًا واحدًا على الجانب ، لا يمكن للحركة أن تتحرك إلا في خط مستقيم عموديًا أو أفقيًا ، ويمكن للأساقفة التحرك قطريًا على السبورة.

موقع الكتروني : العاب إستراتيجية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كتاب تلوين وقت المغامرة

العاب كتاب تلوين وقت المغامرة : مغامرة الوقت كتاب التلوين هو التلوين والاطفال على الانترنت مجانا لعبة! في هذه اللعبة سوف تجد ثماني صور مختلف...